إن الجميع حدود في العقول وفي … مراتب الحسن قد زادت على العدد

يبدو بها من بدا فيها تحكمه … ذات من الغيب تدعى حضرة الأحد

بمقتضى ما لديها كان من صفة … قديمة هي في التأثير بالرصد

إياك والزهد في الأشياء إن تراها … بنفسها هي قامت غبت عن رشد

وإن تكن ترها قامت به ترها … تجليات له في كل معتقد

نعم تنزه عنها وهو في أزل … من قبل إظهارها بالمنزه الصمد

وهو المنزه أيضا في الظهور بها … عن والد يقتضي منها وعن ولد

لأنها عدم وهو الوجود لها … وإن خلت عنه لم تبد ولم تعد

ما الزهد عندي مقام إذ يدل على … قطع العوالم لي عن صاحب المدد

وكيف أزهد في الأشياء وهي به … كانت وكان بها أيضا إلى الأبد